الأحد، 30 سبتمبر 2012

.باكستان تدين الفيلم المسيء للنبي محمد ومقتل الاميركيين عاصفة غاضبة يثيرها فيلم عن تاريخ الإسلامنعمان عبد الله الشطيبي تونس العاصمة..

.عددًا من أكد الممثلون أنهم شاركوا في الفيلم بعدما قيل لهم إنه دراما تاريخية، تتناول الحياة في صحراء الشرق الأوسط، وإن عنوانه "محاربو الصحراء".
وأشارت دايلي ميل إلى أن ثمانين من ممثلي الفيلم أصدروا بيانًا نشروه عبر
قناة "سي إن إن" تبرّأوا فيه من هذا الفيلم، مؤكدين أن منتجه الذي ينتحل اسم سام باسيل قد احتال عليهم للمشاركة في الفيلم، وأنهم لم يعرفوا أن الفيلم سيكون مناهضًا للإسلام. وقالوا في بيانهم: "نشعر بالغضب لأن المنتج خدعنا، ونؤكد أننا تعرضنا للتضليل كي نشارك في هذا الفيلم".

مونتاج سيىء النية
سيندي لي غارسيا واحدة من الممثلات في الفيلم، تؤدي دورًا صغيرًا لأم ترسل ابنتها الطفلة إلى محمد ليتزوجها. وقد صرحت خلال مكالمة هاتفية لموقع Gawker أنها لم تجد في النص خلال التصوير ما يُوحي بأنه عمل يسيء لديانة ما، مستغربة تغيير اسم الفيلم من "محاربو الصحراء" إلى "براءة المسلمين".
وقالت غارسيا إن محمد لم يكن اسمه محمد في النص، بل كان اسمه "ماستر جورج
"، مدعيةً أن لفظة محمد أضيفت خلال عملية المونتاج، كذلك الإهانات الموجهة للاسلام ولمحمد.
فعلى سبيل المثال، خلال الدقيقة 9:03 من الفيديو الدعائي للفيلم على موقع YouTube، تظهر غارسيا وهي تسأل زوجها "هل محمدك مغتصب أطفال؟"، بينما قالت في الواقع "هل إلهك مغتصب أطفال؟"، من دون تحديد هوية هذا الإله.
وأضافت غارسيا أنها شعرت بالرعب عندما شاهدت الفيديو على الإنترنت، بعدما
أذيع في الأخبار خبر مقتل السفير الأميركي في ليبيا وبعض العاملين في السفارة بسبب الإحتجاجات على الفيلم. تقول: "لا ذنب لي في ما حصل، فثمة أبرياء ماتوا بسبب فيلم شاركت فيه، وهو أمر يثير اشمئزازي وويشعرني. 
بالغثيان".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق