الأحد، 16 سبتمبر 2012

حديثي عن التظاهرات

حديثي عن التظاهرات ( 2 ) أمريكا .. و محاولة استدراك الوقت الضائع
الحمد الله ، و الصّلاة و السّلام على رسول الله و على آله و صحبه و من والاه .

أمّا بعد : في يوم 16 جمادى الثانية 1432 هـ الموافق لـ 19 / 05 / 2011 م جاء خطاب كلب الروم أوباما – بعد مُضيّ عدّة أشهر على تظاهرات أمّتنا ضدّ من يحكمها من الطغاة الجبابرة - ليعطي موقفه تُجاه الثورات و التظاهرات الشعبية الّتي تعيشها أمّتنا ، هذا الخطاب جاء ليبيّن انهزام الأمريكان ليس فقط في ميادين المواجهة مع أبناء الأمّة المعطاة في أفغانستان و العراق و الصومال ، بل كذلك في ميادين التحرير و التغيير .

قامت شعوبنا ضدّ من يحكمها من الّذين صُنعوا تحت أعين القوى اليهودية الصليبية ، هذه القومة من شعوبنا ضدّ هؤلاء الحكام يلزم منه قومة هذه الشعوب ضدّ من نصّب علينا هؤلاء المرتدّين العملاء ، و لهذا وجدنا هذه الشعوب الثائرة رفضت استقبال وزيرة خارجية أمريكا في تونس و مصر .

جاء خطاب كلب الروم ليستدرك ما فاته من وقت ضاع منه حيث لاحظنا كيف ارتبك الحلف اليهوالصليبي في بداية الثورات – أقصد في تونس و مصر - ، بعدما أيقن هذا الحلف المحارب بقوة إرادة امّتنا في تنحية هؤلاء الحكام رأى – أي قوى الكفر - من المصلحة أن يلعب لعبة جديدة ليبقى هو المهيمن على تسييس شؤون أمّتنا ، هذه اللعبة الجديدة كنتُ قد حذّرتُ منها في شهر ذي الحجة سنة 1425 هـ في مقال بعنوان : ظاهرة الولاء للكفار ؛ قلتُ يومها : إنّ الذي يتأمّل أسلوب تعامل الكفّار مع الشّعوب المسلمة يلاحظ أنّهم انقسموا علينا على قسمين:

*- قسم تقوده أمريكا وروسيا وهو إلغاء دور المسلمين بطريقة مباشرة وبالقوّة, والذي يعرف ما تلقّنه الصّهيونية لأبنائها يدرك هذه الحقيقة التي أصبحت مشاهدة في أرض فلسطين والعراق والشّيشان ...

*- وقسم تقوده أوروبا وعلى رأسها فرنسا و بريطانيا وهو احتواء العالم الإسلامي ضمن العالم الغربي الكافر, وإبقاء الهيمنة عليه, وطريقتهم هي: التّغلغل داخل المجتمعات الإسلامية بطريقة لا تقلقها ولا تستفزّها, ويبقى المجتمع المسلم نائما إلى أن يجهز عليه ببطء وبهدوء مستخدمين الشّعارات الخدّاعة منها نفي وجود صراع الحضارات .

وهذا التقسيم من الغرب علينا هو في الحقيقة تقسيم للأدوار, و بدأ المعسكر الأوّل الذي تقوده أمريكا يميل إلى المعسكر الثّاني لمّا تجرّعوا الخسائر في أفغانستان والعراق, تماما كما حصل للمعسكر الثّاني, فإنّهم ما اختاروا إستراتيجية الاحتواء إلاّ بعد أن ذاقوا مرارة الخسائر في المواجهة العسكرية.

وهكذا فالغرب الكافر لا يفهم إلاّ بالقوّة, فالكافر لا يعترف بحقوق غيره إلاّ مجبرا, وعندما يعترف مجبرا معنى ذلك أنّ هناك قوى وفعاليّات أجبرته على ذلك كما حصل لشارل ديغول لمّا قال مقولته فإنّ الذي أجبره هم الثّوّار الجزائريّون, وما حصل من سحب إسبانيا قوّاتها من العراق فإنّ الذي أجبرهم هم مجاهدو غزوة 11مارس 2004, وما شعار الوئام والمصالحة في الجزائر إلاّ دليل وجود قوّة أجبرت النّظام أن يغيّر من إستراتيجيّته .

وما شعار المصالحة كذلك في الشيشان إلاّ دليل على قوّة المجاهدين وانتصارهم؛ لكن لمّا يغيّر الكافر من أسلوبه مضطرّا إنّما يضمر شرّا كبيرا, ولهذا كان الاتجاه الثّاني هو الأخطر على الإطلاق , لأنّ الاتجاه الأمريكي اليهودي الرّوسي بقدر ما يقتل من البشر وينهب من الأراضي تعلوا الهمم ويزداد الإيمان في مواجهة هذا العدوّ, أمّا الاتجاه الأوروبي كالسّم ذي المفعول البطيء, الذي يقتل بدون أن يترك دماء سائلة أو نيرانا مشتعلة, أو أرضا محروقة, يقتل ويستطيع صاحبه المشي في جنازة الميّت دون أن يثور عليه أحد, بل يصفّق عليه كلّ أحد إلاّ ما شاء الله تعالى .اهـ

و هاهي أمريكا تتخلّى عن التعامل بالقوّة مع أمّتنا تدريجيا لمّا أذاقها المجاهدون الويلات ، و ها هي الآن تختار سياسة الاحتواء مضطرّة ، فصارت تنادي بالحوار في أفغانستان ، و بالمصالحة في العراق ، و بحق شعوبنا في اختيار حكامهم في سائر بلدان الثورات – هكذا يتظاهرون لكنهم يمكرون فلا يكون من الحكام إلا من يرضون به ما لم تقم أمّتنا قومة حقيقية ليس فقط في تنحية من هم على رأس الحكم بل كذلك في الإيديولوجية الّتي كان يحكم بها هؤلاء المفسدون منذ سقوط الخلافة ، لابدّ لأمّتنا أن تنادي بالرجوع إلى مصدر عزّها و كرامتها ألا و هو تحكيم شريعة الله تعالى - .

شاء الله تعالى أن تكون كلمة كلب الروم أوباما يوم 16 جمادى الثانية 1432 هـ الموافق لـ 19 / 05 / 2011 م ، في نفس اليوم الّذي نشر فيه إخواننا في مؤسسة السحاب الإعلامية التابعة لتنظيم قاعدة الجهاد كلمة إمامنا شهيد الأمّة أبي عبد الله أسامة بن محمد بن لادن رحمه الله و قدّس الله روحه و تقبّله في العلييّن ، لتقارن أمّتنا بين فحوى الخطابين و إن حاول الإعلام أن يصدّ الناس عن خطاب إمامنا بتسليط الأضواء على خطاب كلب الروم المتآمر على أمّتنا ، - هكذا بات الإعلام العربي و منها الجزيرة تابعا لأجندة الغرب اليهو الصليبي على حساب المطلب الربّاني و هو عودة أمّتنا إلى تحكيم شريعة الله تعالى -.

والمتأمّل بين الخطابين يلحظ تخبط خطاب الأمريكان ، و ثبات خطاب شهيد الأمّة و هو يمثّل خطاب قادة الأمّة الفعليين الّذين يعملون لإعزاز الأمّة و استرجاع كرامتها ، فالأمّة صارت بين خطابين ، و بين زعامتين ، خطاب ربّاني ، و خطاب شيطانيّ ، بين زعامة القادة الربّانيين ، و بين زعامة اليهو الصليبيّن .

فلتحذر امّتنا من مكر عدوّها فتُقطف ثمرة ثورتها و تظاهراتها فيُنصّب عليها حكام أكثر مكرا و خداعا من الّذين سبقوا ، فلا تنسوا و لا تغفلوا أنّ العدوّ رسم لنفسه إستراتجية جديدة لمواجهة امّتنا إن هي فكرت في استرجاع عزّها و كرامتها وسيادتها ، و الّذي يدرس ما يجري في الملتقيات و الندوات سواء كانت إعلامية أو من رجال السياسة أو من مراكز الاستخبارات يُدرك مدى حجم المؤامرة الّتي تحاك ضدّ امتنا لتصدّهم عن سبيل الله تعالى .

و عليه فعلى :

1 / العلماء و طلبة العلم مسؤولية عظيمة في هذه المرحلة :

- مسؤولية إحياء منهج إبراهيم عليه الصّلاة و السّلام ، منهج الولاء و البراء ، القائم على التوحيد الخالص و السنة الصافية .

- مسؤولية توعية الأمّة بضرورة عودتها إلى تحكيم شرع الله تعالى .

- مسؤولية توعية الأمّة بخطورة إعادة تحكيم القوانين الوضعية الشركية .

- مسؤولية توعية الأمّة بحجم المؤامرة الّتي تكرّس عليها من طرف اليهود و الصليبيين و من أعانهم و سار على دربهم من المنافقين و المرتدّين .

فعلى هذا الصنف من هذه الأمّة أن يتّق الله تعالى و أن يعمل لإرضاء الله تعالى وحده ، و ليتذكّروا أن سيدّ الشهداء من قام عند سلطان جائر فأمره و نهاه فقتله ، و ليحذروا من لعنة الله تعالى إن هم كتموا – فكيف إن دلّسوا و كذبوا - ما يجب إظهاره للأمّة من الحقّ المبين .

على العلماء و طلبة العلم أن يتواضعوا لإخوانهم المجاهدين قادة و مشايخ و جنودا ، و ليعلنوا أنّ ما عليه المجاهدون هو الحقّ لا مرية فيه ، و أنّ ما سوى سبيلهم – أقصد سبيل أهل الجهاد - هو من بنيات الطريق الواجب الحذر منها .

2 / كما أنّ للإعلاميين أن يتّقوا الله و ليحذروا نقمة الله تعالى إن هم ساهموا في إنجاح المؤامرة الصليبية الّتي تُحاك ضدّ أمّتنا .

لا مجال للإعلامي أن يتظاهر بالحياد تُجاه قضايا تمسّ مصير أمّتنا ، فلابدّ للإعلاميّ الصادق أن ينحاز إلى قضايا أمّته :

- أن يكشف الحقّ و حجم المؤامرات .

- أن يسعى في كشف حقيقة المتآمرين على هذه الأمّة .

- أن تتكاتف الجهود بين الإعلاميين و قادة الجهاد و مشايخهم لتوعية الأمّة و ترشيدها و توجيهها ، هذا أفضل من أن يتعاون الإعلاميّ مع قوى الكُفر ليملوا على شباب الثورة ما يجب أن يفعلوه ، و هذا الّذي يُفعل من القنوات الفضائية و على رأسها الجزيرة يدخل في سياسة احتواء امّتنا تحت عباءة اليهو الصليبية .

3 / أمّا شباب الثورة فأقول بارك الله في سعيكم و سدد خطاكم ، لكن يجب أن تحذروا من المكر القادم ، فليس من السهولة ان يتخلّ العدوّ عن معسكراته الخلفية ، فإن مكّنكم الله تعالى بإسقاط رؤوس النظام فاعلموا أنّكم لم تُسقطوا النظام و لا الإديولوجية الّتي كان النظام يقوم عليها ، فالمشوار لم ينته بعدُ ، فعليكم بالثبات حتى تحقّقوا الأهداف .

يا شباب الثورة اعلم أنّكم متنوّعون في الطرح ، متباينون في الفكر و المشرب ، لكن ما يجب أن تكونوا متوافقين عليه هو عودة تحكيم شرع الله تعالى ، هذا هو مكمن عزّ الأمّة و كرامتها ، و ما تآمر الصليبيين و معهم هؤلاء الحكام إلاّ ليصدّوا الناس عن هذا المطلب الربّانيّ ، فكثفوا جهودكم للإحقاق هذا الحقّ القرآني ، و احذروا من أن يصدّوكم عن سبيل الله تعالى .

يا شباب الثورة يُحاول العدوّ الصليبي أن يجعلوا بينكم و بين إخوانكم المجاهدين خندقا ، و يهددون ثورتكم بعدم النجاح إن أنتم تعاونتم مع إخوانكم المجاهدين – فكلّ مرّة يرفعون شماعة القاعدة و السلفية - ، فمن الأولى أن تتعاونوا معهم ؟

هل الأولى أن تتعاونوا مع إخوانكم الّذين هم أوّل من عرف حقيقة هذه الأنظمة ، و هم أوّل من انتفض عليها ؟.

أم الأولى عندكم أن تتعاونوا مع من يتآمر على أمّتنا ، فانتهك عرضها و حارب دينها و نهب ثرواتها و نصب علينا هؤلاء الحكام العملاء فذبحوا أبناءنا و قتّلوا نساءنا و نكّلوا برجالنا ؟.

يا شباب الثورة أليس السلفيون هم منكم و أنتم منهم ، ألا ينتمون إلى الدّين الّذي أنتم تنتمون إليه ؟ ، ألا ينتمون إلى الأرض الّتي انتم تنتمون إليها ؟

فاحذروا مؤامرة التفريق بينكم و بين إخوانكم ، فهم يعملون لتواجهوا إخوانكم و لو بالسلاح ، فهم يباركون لكم المواجهة السلمية مع عملائهم و في ذات الوقت يحرّضونكم على القوّة ضدّ إخوانكم ، فلا تكونوا وكلاء لهم في مواجهة إخوانكم.

يا شباب الثورة اتقوا الله في دينكم ، و احذروا من مكر الإعلام ، فالثورة ثورتكم ، فحافظوا عليها و احذروا الدسائس .

إليكم جميعا أنبّه : العدوّ يلعب على الوقت الضائع فلعنة الله على من يعينه على استرجاع ما ضاع منه .

ولي عودة معكم إن شاء الله تعالى في إتمام حديثي عن هذه التظاهرات .
27 جمادى الثانية 1432 هـ / 30 / 05 / 2011 م

أبو مسلم الجزائري 2011-06-04


حديثي عن التظاهرات ( 1 ) / انتصارنا و إفلاس خطاب غيرنا
الحمد الله ، و الصلاة و السلام على رسول الله و على آله و صحبه و من والاه .

أمّا بعد : تعيش أمّتنا منذ عقود طويلة منذ بُعدها عن تحكيم شرع الله تعالى بين احتلال الصليبي و اليهودي لأرضنا و بين استبداد حكام استخلفهم علينا من استخلف علينا قوانينه قبل جلاء جيوشه من أرضنا ؛ و منذ ذلك الزمان كانت وجهات نظر مختلفة فيما يخصّ من يحكم أرضنا من بني جلدتنا كيف التعامل معهم أمّا ما يخصّ من كان يحتلّ أرضنا فالأمّة كانت في وفاق في وجوب مقارعة العدوّ الصائل إلاّ طوائف ممّن صنعهم العدوّ على عينيه كالطريقة التيجانية الّتي وقفت بجانب المحتل الفرنسي في المغرب الإسلامي .

وُجهات نظر متنوّعة كانت في التعامل مع حكام الجور الّذين استخلفهم علينا المحتلّ ، فذهب بعضهم وهم ممّن ينتمي إلى كثير من الطرق الصوفية و معهم كذلك مدرسة الإرجاء الّذي ألبست نفسها ثوب السلفية و ميّزوا أنفسهم عن غيرهم بأنهم العلمية ، فلا العلم النافع و التوحيد الخالص حقّقوا و لا منهج السلف نصروا و اتّبعوا ، هؤلاء اختاروا الرضوخ إلى هؤلاء الحكام فأصبغوا حكمهم بالصبغة الشرعية و أوجبوا على الأمة الطاعة لهم .

و صنف اختار التغلغل في وسط النظام ليقوم بعدها كما يزعم بالتغيير من الداخل و هؤلاء على الجملة من ينتمي إلى حركة الإخوان المسلمين أو ممّن تأثّر بفكرهم و منهجهم في التغيير .

و صنف آخر و هم من صار يُعرف بالسلفية الجهادية اختاروا المفاصلة عن هؤلاء الحكام فبينوا طاغوتيتهم كما بينوا الحقيقة الشرعية للنظام الّذي يحكم أمّتنا .

و من بين كلّ هذه وجهات النظر تُجاه هؤلاء الحكام نال اختيار السلفية الجهادية السباب و الاحتقار و الازدراء من كلّ من خالفهم سواء الطرق الصوفية و مدرسة الإرجاء الّذين رضخوا لهذه الأنظمة الطاغوتية ، و سواء من حركة الإخوان الّذين اختاروا التغلغل في وسط النظام .

و شاء الله تعالى أن يمنّ على امّتنا بهذه الصحوة المتمثلّة في هذه التظاهرات الّتي نرجو أن تتم حتى تعود امّتنا إلى تحكيم شريعة ربّنا ، فعرفت أمّتنا حقيقة من يحكمها ، فلم تنفض عنها هؤلاء الحكام فحسب ، بل نفضت كذلك كلّ الأحزاب الّتي كانت تُشارك النظام في حكمه بطريقة أو بأخرى ، فالدخول في الانتخابات كان هو اعتراف ضمني بالنظام ، فأمتنا في انتفاضتها نفضت الحكام كما نفضت الأحزاب ، فلم تختر الأمّة العمل الحزبي و لم تختر النمط الديموقراطي في طرد مبارك و بن علي و محاولتها لطرد علي عبد الله صالح و بشار الأسد مع أنّ جميع هؤلاء الطغاة لازالوا في عهدتهم الرئاسية الدستورية ، بل اختارت أمّتنا الخروج على الحاكم ، سواء سُمي هذا الخروج بالثورات أو باسم آخر ، إنّ حقيقة المظاهرات الّتي قامت في هذه الفترة كانت تطالب بخلع هؤلاء الحكام ، فإن لم يسم هذا بالخروج على الحاكم فما معنى الخروج عليه ؟ ، لكنه خروج شرعي لرفع الظلم و طلب الحقوق المشروعة .

في خضمّ خروج امّتنا ضدّ من يحكمها بتنا نسمع تكفير بعض المشايخ لهؤلاء الحكام.

بتنا نسمع تحريض بعض المشايخ لخلع هؤلاء الحكام .

بتنا نسمع بعض المشايخ بل و المفكرين من يصف هؤلاء الحكام بأنّهم طواغيت ، و هذا كلّه كان يقوله و يُنادي به التيار السلفي الجهادي الّذي كان و لا يزال تعارضه كلّ المدارس الفكرية الأخرى .

قد يقول قائل أنتم أصحاب التيار السلفي الجهادي لا ترون إلاّ بالخروج المسلح ، و هذه التظاهرات هي خروج سلمي .

أقول هذا افتئات علينا ، و الّذي يراجع خطابات قادة و مشايخ هذا التيار و على رأسهم حكيم المجاهدين فضيلة الشيخ المجاهد الدكتور أيمن الظواهري حفظه الله و نصره يُدرك إستراتجيته في تغيير هذه الأنظمة ، و تتمثل في :

/ توعية الأمّة بحقيقة دينها و عقيدتها و ولائها و برائها .
/ كشف حقيقة هذه الأنظمة و حكمها في شريعة الله تعالى .
/ العمل الجاد لخلع هذه الأنظمة و تحكيم شريعة الله تعالى .

أمّا مسألة رفع السلاح فهذا على حسب الظروف و المراحل الّتي يجب العمل عليها لا القفز عليها ، و انصح مراجعة خطاب فضيلة شيخنا أيمن الظواهري بعنوان : الأزهر عرين الأسود ، و كنتُ قد كتبتُ بيانا عقب كلمة شيخنا المجاهد بعنوان : إلى متى هذا العار يا أهلنا في مصر و ذلك يوم ( 10 صفر 1430 هـ / 05 / 02 / 2009 م ).

ثمّ هل من يُخالفنا الطرح إذا اقتضت الظروف لرفع السلاح ضدّ الحاكم هل ستراهم يُحذرون من رفعه و مقارعة الحاكم بالقوّة ؟

الجواب واضح في ما يجري في ليبيا ، فما هو موقف هؤلاء المخالفين لنا منه ؟

الموقف هو تأييد الثوار لرفع السلاح ضد القذافي و أزلامه ، لأنّ الحاجة لرفع السلاح اقتضت ذلك ، و هذا عين ما نقول .

و ما جرى في ليبيا هو عينه ما جرى في الجزائر ، فالمجاهدون في الجزائر ما رفعوا السلاح إلاّ لمّا اضطّروا لذلك دفاعا عن أنفسهم ، و تمسكا منهم بتغيير النظام جذريّا و تحكيم شريعة الله تعالى .

فإن قال قائل : لم يعد رفع السلاح في الجزائر ضرورة بعدما ناد النظام الجزائري بالمصالحة .

الجواب : ماذا لو نادى القذافي بالمصالحة و يبقى هو حاكما على ليبيا و النظام هو هو ، و أن يرضخ الثوار لحكمه ، هل كنتم ستقبلون ؟ ، هل كنتم ستغيّرون من فتواكم و تصير ثورة ليبيا من مشروعة إلى محرّمة ؟ و هل ستغيّرون الوصف من ثوار إلى خوارج ؟

رأينا كيف رفض شباب اليمن المبادرات الخليجية الانهزامية لإنقاذ صاحبهم رغم أنّ كثيرا من الأحزاب اليمنية المعارضة قبلتها ، هل ستقولون أن شباب اليمن خوراج ، و أنّ ثورتهم غير مشروعة ؟ .

المشكلة أنّ من يُخالفنا يرفضون كلّ طرح يأتي من عندنا و لو كان صوابا ، و من علامات الكبر ، أنّهم لو مع علمهم بصوابه لا ينسبونه إلى أهله بل سيتظاهرون أنّه من عندياتهم و انّه من كيسهم ، كلّ ذلك خشية من الغرب الصليبي و للوبي الصهيوني و طمعا في نيل ما يسمى بالشرعية الدولية ، فالغاية عندهم هو نيل الشرعية من أمريكا ، و لهذا صرنا نلاحظ انّه مهما ثارت الشعوب على حكامهم فهم ينتظرون كلمة الفصل من الأمريكان و الأوروبيين في سحب الشرعية من الحاكم الفلاني أو العلاني .

و هذا ما يؤكّد طرحنا أنّ الحكام هم صنعة الأعداء .

الحقيقة الواقعية أنّ الكلّ رجع إلى خطابنا و طرحنا ؛

أوّلا عدم شرعية هؤلاء الحكام .
ثانيا أنهم طواغيت .
ثالثا أنّ النمط الحزبي و الديمقراطي لا ينفع مع هؤلاء الطواغيت لخلعهم.
رابعا وجوب الخروج عليهم و خلعهم ، و لو أدّى ذلك إلى سيل الدماء .

بقيت النقطة الخامسة سيأتي وقت سيعترف بها المخالف و هي ضرورة تحكيم شرع الله تعالى ، و أنّ هذه الأنظمة كلّها أنظمة كفر و جور ، فليست العبرة بتغيير رئيس أو حكومة ، بل الواجب هو تغيير النظام كلّ النظام ، و هذا ما ينادي به شعوبنا و لله الحمد .

الأمر الثاني: شعوبنا و لله الحمد صار همّها من خلال هذه الثورات هو إسقاط النظام ، ضاربة عرض الحائط كلّ المبادرات المطروحة من طرف أنظمة طاغوتية أخرى ، و هذا محاولة من الأنظمة لإفشال هذه الثورات لأنّ نجاحها مؤذن أنّها ستمتدّ إلى بلدان أخرى ، و عليه يسعون جاهدين لإفشالها ، فلتكن هذه الشعوب على حذر ، و ليعلموا : إنّ إسقاط من هو على رأس النظام ليست هي آخر محطة ، بل المحطات الّتي تليها هو إسقاط النظام كلّه أي الاديولوجية الّتي تقوم عليها الأنظمة ، و المحطة الأخرى هو العمل على تطبيق شرع الله تعالى ، و أخيرا العمل على ردّ العاديات و المؤامرات الّتي ستُحاك ضدّ مشروعنا الإسلامي .

الأمر الثالث : قلتُ أنّ طرح شعوبنا في انتفاضتهم ضدّ هؤلاء الحكام إلتقى مع طرحنا و لله الحمد ، و لهذا نجد الحملة الإعلامية المسعورة ضد التيار السلفي و أتوقّع أنّها ستتطور إلى أن تصير حملة بوليسية ضدّ هذا التيار المبارك ، لأنّ المحلّلين و الاستراتجيين أيقنوا بالحقيقة الّتي أشرتُ إليها ، فعملوا على أمرين :

الأمر الأوّل تشويه التيار السلفي – و عندهم عندما تُطلق هذه النسبة فإنّهم يريدون بما يُعرف بالتيار الجهادي - ، فسخرّوا لذلك الإعلام ، و بعض الأقزام ، و ما جرى في الأردن و مصر و المغرب عيّنة من العيّنات .

الأمر الثاني : محاولة قطع الطريق على المشروع الإسلامي برفع شعار الديمقراطية ، يوهمون أنّ الشعوب تُطالب بذلك ، و لم نسمع أبدا أنّ الشعوب طالبت بالديمقراطية ، بل كان مطلبها الأساس هو تنحية النظام .

و هذا القطع للطريق نجد وسائل الإعلام تعمل عليه جاهدة ، و على رأسها قناة الجزيرة و قناة الحوار ، منذ زمن و أنا احترم هاتين القناتين و لاسيما قناة الجزيرة ، لم أتكلم فيها بسوء أبدا ، إلاّ أنّي لاحظتُ لعبتها القذرة الّتي تُمارسها في هذه الثورات ، ففي عوض أن تؤدي دورها الطبيعي كقناة إخبارية ، صارت تلعب لعبة الموجّه و المرشد لهذه الثورات إلى ما يُرضي الكافر الصليبي في غطاء أنّها مؤيّدة لها ، و هذا مكر و خبث .

إنّ الشعوب في كلّ هذه التظاهرات وجدناها متمسكة بدينها ، رافعة شعارات إسلامية ، مطالبة بتنحية هؤلاء الحكام ، هذا ما أخاف الصليبيين فعملوا على تلكم الأمرين ، و نبشّرهم أنّ حكم الله آت ، و أنّ النصر الله آت ، مهما كاد الكائدون و مكر الماكرون ، ستنفقون أموالكم على هذا المكر و الخبث ثمّ تكون عليكم حسرة ، كما كانت عليكم حسرة .

و لي عودة معكم إن شاء الله تعالى في إتمام حديثي عن هذه التظاهرات .
12 جمادى الثانية 1432 هـ / 15 / 05 / 2011 م

أبو مسلم الجزائري 2011-05-21

موقف قيادة الإخوان من استشهاد الشيخ أسامة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله على نبيه الكريم
وعلى آله وصحبه أجمعين

هكذا هم العظماء دائما يظهر في حياتهم مدى تأثيرهم في واقع الناس .. ويظهر عند مماتهم حجم رصيدهم في قلوب الناس ..فتلهج الألسنة بالثناء عليهم والدعاء لهم وتنهمر الدموع حزنا على فراقهم .

عندها يكتشف خصومهم والشانئون لهم أنهم كانوا يطاولون جبالا عالية شماء ويناطحون صخورا صلبة صماء .. فلا يجدون بدا من التواري والانزواء والانطواء ..

هكذا فعل خصوم شيخ الإسلام ابن تيمية من الفقهاء الذين سعوا إلى سجنه فلم يستطعوا في يوم وفاته إلا أن يحبسوا أنفسهم في بيوتهم خوفا من بطش الجماهير الغفيرة التي رأوها تحيط بجنازته الطاهرة .

لكن بعض خصوم شيخ الإسلام ابن لادن كانوا أقل حياء وأشد غباء فخرجوا على الأمة في أيام استشهاده بمواقف تنم عن صغر أصحابها ويبدو منها الشعور بالراحة لموته أو الشماتة من حاله !

وكان من تلك المواقف موقف جماعة الإخوان التي أصدرت بيانا بكلمات جامدة وعبارات متحجرة تدل على جفاف في العاطفة الإسلامية واستهتار بمكانة هذا الشيخ الجليل الذي أسر حبه قلوب الملايين من المسلمين ..

فلا هم أعطوا الشيخ حقه من العزاء والإنصاف الأمين ..ولا هم راعوا في بيانهم شعور محبيه من المسلمين ..

وهم الذين ما تركوا نازلة من نوازل أهل الكفر إلا عزوهم فيها وذرفوا معهم الدموع وقاسموهم الأحزان ..!!

وهذا نص بيانهم المذكور:
لقد عاش العالم كله وعانى المسلمون خاصة من حملةٍ إعلامية شرسة لدمغ الإسلام بالإرهاب ووصفِ المسلمين بالعنف من جرَّاء إلصاق حادث 11 سبتمبر بتنظيم القاعدة.
واليوم قد أعلن الرئيس الأمريكى أن قوةً خاصةً من المارينز الأمريكيين نجحت في اغتيال الشيخ أسامة بن لادن وامرأة وأحد أولاده مع عددٍ من مرافقيه نجد أننا أمام موقفٍ جديد.
ويعلن الإخوان المسلمون أنهم ضد استخدام العنف بصفة عامة، وضد أساليب الاغتيالات، وأنهم مع المحاكمة العادلة لأي متهمٍ بارتكاب أية جريمة مهما كانت.
ويطالب الإخوان المسلمون العالم (عامةً) والعالم الغربي شعوبًا وحكوماتٍ (خاصة) بالتوقف عن ربط الإسلام بالإرهاب، وتصحيح الصورة المغلوطة عن عمدٍ، والتي سبق ترويجها سنين عدة.
ويؤكد الإخوان المسلمون أن المقاومة المشروعة ضد الاحتلال الأجنبي لأي بلد من البلاد هو حق مشروع كفلته الشرائع السماوية والمواثيق الدولية، وأن خلط الأوراق بين المقاومة المشروعة والعنف ضد الأبرياء كان مقصودًا من جانب العدو الصهيوني بالذات.
وطالما بقى الاحتلال ستبقى المقاومة المشروعة، وعلى أمريكا وحلف الناتو والاتحاد الأوروبي الإعلان سريعًا عن إنهاء احتلال أفغانستان والعراق، والاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة.
ويطالب الإخوان المسلمون الولايات المتحدة بأن تكفَّ عن العمليات الاستخبارية ضد المخالفين لها، وأن تكفَّ عن التدخل في الشئون الداخلية لأي بلدٍ عربي أو مسلم.
الإخوان المسلمون
القاهرة في: 29 من جمادى الأولى 1432هـ الموافق 2 من مايو 2011م
http://www.ikhwanonline.com/new/Article.aspx?ArtID=83551&SecID=212

وهذا البيان كما هو واضح ليس تعزية للمسلمين في رحيل الشيخ حيث لم يرد فيه لفظ التعزية ولا الدعاء ولا الترحم ولا أسف على رحيله ..

بل هو خطاب موجه لامريكا و تصريح بأن وفاة الشيخ تعتبر فرصة لتحسين العلاقات معها.

وكأن الشيخ هو من بدأ الحرب على أمريكا دون مبرر أو مسوغات ووفاته تعني نهاية هذه الحرب !!

وكأنهم في هذا الخطاب الموجه لأمريكا يتحدثون عن مجرم يستحق العقوبة والمحاكمة لا عن مجاهد ضحى بنفسه وكل ما يملك من أجل دينه وأمته !!

ولكن بالمقابل انظر ماذا يقول القرضاوي في تعزيته في موت البابا :
(نقدم عزاءنا في هذا البابا الذي كان له مواقف تذكر وتشكر له،ربما يعني بعض المسلمين يقول أنه لم يعتذر عن الحروب الصليبية وما جرى فيها من مآسي للمسلمين كما اعتذر لليهود وبعضهم يأخذ عليه بعض أشياء ولكن مواقف الرجل العامة وإخلاصه في نشر دينه ونشاطه حتى رغم شيخوخته وكبر سنه، فقد طاف العالم كله وزار بلاد ومنها بلاد المسلمين نفسها، فكان مخلصا لدينه وناشطا من أعظم النشطاء في نشر دعوته والإيمان برسالته وكان له مواقف سياسية يعني تُسجل له في حسناته مثل موقفه ضد الحروب بصفة عامة.

فكان الرجل رجل سلام وداعية سلام ووقف ضد الحرب على العراق ووقف أيضا ضد إقامة الجدار العازل في الأرض الفلسطينية وأدان اليهود في ذلك وله مواقف مثل هذه يعني تُذكر فتشكر..

لا نستطيع إلا أن ندعو الله تعالى أن يرحمه ويثيبه بقدر ما قدَّم من خير للإنسانية.. وما خلف من عمل صالح أو أثر طيب ..
ونقدم عزاءنا للمسيحيين في أنحاء العالم ولأصدقائنا في روما وأصدقائنا في جمعية سانت تيديو في روما ونسأل الله أن يعوِّض الأمة المسيحية فيه خيرا) انتهى

أقول لو أن الإخوان قالوا في الشيخ أسامة ما قاله القرضاوي في البابا لكان الخطب أهون ..!

لكنهم عظموا أئمة الكافرين وحطوا من شأن الأبطال الشهداء من أئمة المسلمين

ولا حول ولا قوة إلا بالله .

وعلى منهج الجماعة الأم سارت حركة حماس ..

فعندما ندد إسماعيل هنية بقتل الشيخ أسامة أعلنت حركة حماس أن كلامه يعبر عن موقفه الشخصي فقط وليس عن موقف الحركة ..

وهذا يذكرنا بموقفهم من استشهاد الأمير أبي مصعب الزرقاوي رحمة الله عليه عندما أصدروا بيانا يكذبون فيه ان يكون صدر منهم نعي له !

مع أنهم لم يتحرجوا من نعي البابا حيث أصدروا بيانا قالوا فيه :

تتقدم حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى المسيحيين من أبناء شعبنا الفلسطيني وأمّتنا العربية، وعموم أتباع الكنيسة الكاثوليكية في العالم، بخالص التعازي في وفاة البابا يوحنا بولس الثاني، عن عمر يناهز 84 عاماً قضى ما يقرب من ثلثها رأساً للكنيسة، وقدم فيها الكثير من المواقف المتميّزة، ودافع فيها عن كثير من حقوق الشعوب المظلومة.

إنّنا في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إذ نتقدم بهذه التعزية فإننا نأمل أن يظل موقف الكنيسة الكاثوليكية إلى جانب شعبنا وقضيتنا، وأن تركز جهودها في توجيه أتباعها للدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني في مواجهة العدوان الصهيوني المتواصل الذي يستهدفه مسلمين ومسيحيّين في أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية.
إنّا لله، وإنّا إليه راجعون
المكتب الإعلامي
الأحد 24 صفر 1426هـ
الموافق 3 نيسان (أبريل) 2005م
http://www.palestine-info.info/arabi...005/3_4_05.htm

***
وإذا كان هذا هو موقف قيادات الإخوان فإن الكثير من أتباعهم أبى إلا أن يشارك الأمة همومها ويعرب عن حزنه العميق لرحيل هذا الشيخ الجليل .

فجزى الله خيرا كل المخلصين من أبناء الأمة وآجرهم الله في هذا المصاب الجلل في هذا الشيخ الذي عرى مناهج المتاجرين بالإسلام وفضحهم في حياته وفي مماته .

أبو المنذر الشنقيطي 2011-05-13

مناشدة لأهل العزة في مصر
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين
وصلى الله على نبيه الكريم
وعلى آله وصحبه أجمعين
وبعد :

فإلى أحبتنا الكرام في مصر العزيزة :

لقد فرحنا أشد الفرح بما من الله به عليكم من نصرة على هذا الطاغية واعتبرناه نصرا للأمة كلها لا لمصر وحدها .. لما لمصر وأبنائها من دور بارز في نصرة قضايا الأمة .

أيها الأحبة في مصر العزيزة :

إن عليكم اليوم –بعد خلاصكم من الطاغية- واجبات عظيمة يجب أن تنهضوا للقيام بها ..

يجب عليكم اليوم أن ترفعوا صوتكم عاليا وأن تضغطوا على هذه الحكومة بشكل مستمر وقوي حتى تلبي ما لديكم من مطالب ..

ومن أهمها اليوم نصرة أختنا المجاهدة أم حمزة زوجة الشيخ المجاهد أبي حمزة تقبله الله التي تنوي حكومة العمالة في العراق تنفيذ حكم الإعدام فيها !

ألا فانصروها نصركم الله وابذلوا في سبيل نصرتها كل ما تستطيعون ..واطرقوا في سبيل ذلك كل الأبواب وأبدعوا في ابتكار شتى الوسائل والسبل ‘وتسلحوا بالعزيمة والإصرار واجعلوا قضيتها هما للجميع وتداركوا الأمر قبل فوات الأوان .. وامتثلوا قول الله تعالى : { وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر} وقول النبي صلى الله عليه وسلم : (المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يسلمه)رواه البخاري.

وتضرعوا إلى الله تعالى في كل صلاة أن يحفظها ويفك أسرها ..

إذا تعلق الأمر بالنساء فالقضية قضية عزة وكرامة كما قال عمرو بن كلثوم في معلقته :
على آثارنا بيض حسان *** نحاذر أن تقسم أو تهونا
إذا لم نحمهن فلا بقينا *** لشيء بعدهن ولا حيينا .

وقد قاتل النبي صلى الله عليه وسلم اليهود لأنهم كشفوا عورة مسلمة .

أيها الأحبة في مصر :
هناك اليوم جملة من القضايا الرئيسة التي تعتبر اختبارا لمدى ما وصلتم إليه من تحرر وانتصار على الطواغيت ‘ ومن أهم هذه القضايا :

-نصرة أختنا المجاهدة أم حمزة .
-ونصرة الأخوات الأسيرات في الكنيسة .
-ونصرة الشيخ المجاهد عمر عبد الرحمن فك الله أسره .

فأروا الله من أنفسكم خيرا وانتصروا لدينكم وأمتكم .
وفقنا الله وإياكم لما يحبه ويرضاه .

أبو المنذر الشنقيطي 2011-05-02

نصرة لأبي الوليد المقدسي و سائر إخوانه المجاهدين في غزة .
الحمد الله ، و الصّلاة و السّلام على رسول الله ، و على آله و صحبه و من والاه .

أمّا بعد : يقول الله تعالى : " وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْأِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ "

يعلم الجميع ما أقدمت عليه حكومة حماس الجائرة منذ تولّيها حكم غزّة من انتهاك لأعراض المجاهدين ، و قتلهم و تشريدهم و سجنهم ( راجع بياني بعنوان : لتستبين سبيل المجرمين ..) ، يصاحب إجرامها تعتيم إعلاميّ كبير ، و هذا يدلّ على حجم المؤامرة الّتي تحاك على ما بات يُعرف بالتيار السلفي الجهادي ليس في غزة وحدها بل في كلّ ربوع أوطاننا .

حديثي إليكم اليوم إخواني في المنتديات الجهادية كلّها أن ترفعوا الهمم وفق خطّة مدروسة لكشف جرائم حكومة حماس و اعتدائها على إخواننا و أخواتنا في غزّة ممّن لا يحمل فكر حماس .

نداء إليكم إخواني أن تنصروا إخوانكم في غزة ، و على رأسهم أخونا الحبيب و الشيخ الكريم أمير جماعة التوحيد و الجهاد أبي الوليد المقدسي .

نريد منكم يا أصحاب الهمم سواء كنتم أعضاء أو مشرفين أو مدراء للمنتديات الجهادية أن تكثفوا جهودكم لحملة إعلامية ضدّ حكومة حماس نصرة لكل مظلوم في غزة و على رأسهم المجاهدين من أصحاب التيار السلفي الجهادي .

نريد منكم أن تضغطوا على حكومة حماس الجائرة بأن تفك أسر المجاهدين و على رأسهم القائد الشيخ أبي الوليد المقدسي .

بعض المقترحات :

نريد منكم تصاميم تجعلوا أفضلها على واجهة كلّ المنتديات الجهادية تبقى حتى يُفك أسر المأسورين في غزّة و على رأسهم الشيخ أبو الوليد المقدسي .

نريد منكم أن تنشئوا صفحة خاصة في الفيسبوك و ما شابهه نصرة للمأسورين و تعريفا بقضاياهم و أعمال تنظيماتهم ، و فضحا لحكومة حماس الجائرة .

نريد منكم أن تخترقوا منتديات و صفحات الإخوان المسلمين لتعرّفوهم ما يجري في غزة على يد حكومة حماس الجائرة .

حذّروهم من مغبّة تسليم أخانا الشيخ أبا الوليد المقدسي إلى مصر ، أو تصفيته بطريقة مباشرة أو غير مباشرة .

نريد منكم أن تنشئوا كتيبة اسمها كتيبة الشيخ أبي الوليد المقدسي ، كتيبة غزو الإعلامي .

يا أصحاب الهمم ساهموا مساهمة مباشرة في فكاك العاني و خاصة أبا الوليد المقدسي .

من لها يا إخواننا ؟

نداء إلى كلّ المشرفين على المنتديات الجهادية لكم المسؤولية على هذه الحملة مسؤولية مباشرة ، فتعانوا مع سائر إخوانكم الأعضاء على البرّ و التقوى لإنجاح هذه الغزوة .

اللّهم فك أسرانا ، اللّهم فكّ أسر أخينا الشيخ أبي الوليد المقدسي ، اللّهم فكّ أسر أخينا الشيخ أبي محمد المقدسي ، اللّهم فكّ أسر أخينا الشيخ أبي مصعب السوري ، اللّهم فكّ أسر أخينا الشيخ أبي قتادة الفلسطيني ، اللّهم فكّ أسر أخينا الشيخ عمر الحدوشي ، اللّهم فكّ جميع أسرانا من سجون الطواغيت المرتدين و الصليبيين الحاقدين و اليهود المجرمين ، اللهمّ فرّج همّهم ، و نفّس كربتهم ، و واس وحشتهم ، و ثبّت أقدامهم ، و صبّر أهلهم .

اللّهم اهدي قلوب من عادى إخواننا المجاهدين في غزة من الإخوان المسلمين، اللّهم أهدهم إلى صراطك المستقيم ، فإن لم ترد هدايتهم فكفّ ظلمهم عنّا يا عزيز يا جبّار ، يا ربّ تعلم أنّ إخواننا لا يريدون قتالهم و لا يتمنّون رفع السلاح عليهم ، فكفّ ظلمهم عنّا ، و اهديهم إلى العودة إلى كتابك و تحكيم شرعك يا أرحم الراحمين و صلّ اللهم على محمد و على آله و صحبه.

29 ربيع الثاني 1432 هـ
03 / 04 / 2011 م

أبو مسلم الجزائري 2011-04-07

إما الفتنة وإما الظلم... !!
يريد هؤلاء الحكام تخيير الناس بين الفتنة والظلم :

فالمظاهرات في سوريا مؤامرة يهودية لضرب الوحدة الوطنية !

والمظاهرات في بلاد الحرمين مؤامرة فارسية لضرب الوحدة الوطنية !

إنه تكرار بشكل آخر لمقولة : سلطان غشوم خير من فتنة تدوم ..

تلك المقولة التي يزعم أصحابها أن الخير لا وجود له وأن على الناس أن يختاروا أحد الشرين : إما الفتنة وإما الظلم !!

يتحدثون عن الفتنة الطائفية كلما صرخ مظلوم أوتأوه مكلوم !

وفي هذا الصدد جاء حديث مفتي سوريا الذي وصف المظاهرات في سوريا بأنها فتنة طائفية !!!

لِمَ لَم يتحدث المفتي عن الفتنة الطائفية عندما ملئت غياهب السجون بالألوف من أهل السنة؟
لِمَ لَم يتحدث عن الفتنة الطائفية عندما ظلم العباد وكممت الأفواه وصودرت الحريات ؟
لِمَ لَم يتحدث عن الفتنة الطائفية عندما تم تسريح 1200 معلمة منقبة من عملها بسبب ارتداء النقاب ؟
لم لم يتدخل مفتي سوريا حينها ويندد بهذه الحرب على النقاب ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق